خدمات الدمامخدمات عزل

شركة عزل اسطح بالدمام والخبر 0505108424 خصم 30%

شركة عزل اسطح وخزانات بالخبر والقطيف والدمام والجبيل والظهر

شركة عزل اسطح بالدمام

شركة عزل اسطح بالدمام توفر عزل مثالي لأسطح المنازل والمنشآت يعمل بمثابة غلاف حراري عالي الأداء ، يحافظ على الحالة الإنشائية لمنزلك من تأثيرات المناخ شديدة التباين ، ويوفر استهلاكك للطاقة عند محاولتك تعويض هذا التفاوت ومنع تأثيره الضار على صحتك وصحة أفراد أسرتك .

مميزات العزل الحراري من شركة عزل اسطح بالدمام :

على الرغم من أن الغرض الواضح لهذا النوع من العزل ـ والذي غالبا يتم تنفيذه من أجله ـ هو العزل الحراري ، إلا أن العزل الحراري بالإضافة إلى ذلك يقدم حلولا للمشاكل الآتية :

  • يضمن العزل الحراري للمبني توفير مناخ داخلي مريح للأفراد ، يقاوم الإجهاد الحراري الذي يمكن أن يسببه الفارق الكبير بين درجات الحرارة الخارجية ( في الهواء الطلق ) وبين درجات الحرارة داخل المبنى ، والتي تنتج بسبب انتقال الحرارة بطبيعتها من الأجواء الأشد حرارة إلى الأجواء الأقل حرارة .
  • توفير تكلفة الطاقة : حيث يضمن العزل الجيد للمبنى كفاءة استخدام الطاقة ، حيث بدون العزل المناسب للمبنى ستحتاج إلى الاستثمار في أجهزة التدفئة والتبريد المكلفة والتي تستهلك المزيد من الكهرباء والغاز والزيت أكثر من اللازم .
    يعمل العزل الحراري أيضا بمثابة عازل للصوت بكفاءة عالية ، مما يرفع من أداء المباني خاصة تلك المعرضة للضوضاء أكثر من غيرها .
  • يوفر العزل الحراري حماية فعالة ضد الحريق ، حيث أن معظم المواد المستخدمة في العزل الحراري هي ذات خواص مضادة للحريق .

كيف تختار شركة عزل اسطح بالدمام المواد المستخدمة في العزل الحراري :

بعض من أكثر المواد المستخدمة في العزل الحراري للأسطح هي : السليلوز والصوف الزجاجي والصوف الصخري والبوليسترين واليوريتان الرغوي والبيرلايت وألياف الخشب والألياف النباتية والقش المصنع والألياف الحيوانية والأسمنت ، ويتم تقييم هذه المواد بناء على الاعتبارات الآتية :

  • قيمة R لمادة العزل : وهي درجة التوصيل الحراري لهذه المادة ، والتي تتم بحساب انتقال الحرارة عبر هذه المادة في وحدة مساحة محددة في زمن محدد ، وكلما قلت هذه القيمة كان ذلك مؤشرا على كفاءة هذه المادة .
  • متانة مادة العزل : حيث يفترض بالعزل الحراري أن يدوم لسنوات طويلة قبل أن يبلى ويحتاج إلى التغيير ، وبالتالي خفض تكاليف الصيانة .
  1. انخفاض درجة مسامية مادة العزل ومقاومتها لامتصاص السوائل .
  2. الكثافة المرتفعة للمادة العازل والتي تزيد من كفاءتها في منع التوصيل الحراري .
  3. جودة الأداء الميكانيكي للمادة ومقاومتها للتغيرات المناخية .

 

كيف يعمل العزل الحراري للمباني :

  • في شركة عزل اسطح بالدمام نستخدم مصطلح ” الغلاف الحراري ” لوصف المساحة المكيفة داخل المبنى والمناسبة لحياة البشر ، فإن نقص تدفق الهواء الطبيعية في مبنى ما يخلق الحاجة إلى التهوية الميكانيكية والرطوبة العالية ، مما يؤدي إلى التكثيف والتعفن ونمو الميكروبات مثل العفن .
  • مواد العزل السائبة ومواد العزل الحراري الانعكاسي هي مواد العزل الأكثر شيوعا ، حيث يعمل العزل السائب كحاجز لتدفق الحرارة بين المبنى والخارج ، ويأتي على شكل ألواح ولفائف ، تكون مصنوعة عادة من الصوف الزجاجي أو البوليستر أو الورق المعاد تدويره ، أما مواد العزل العاكس فتكون عادة مصنوعة من رقائق الألومنيوم اللامع المصفح على الورق أو البلاستيك وتتمثل وظيفته في تشتيت الحرارة المشعة .
  • وثالث أنواع العزل هو العزل بالفوم المرشوش ، حيث يتم رش رغاوي البولي يورثين باستخدام جهاز رش مزود بمسدس للتحكم في مقدار المادة المطبقة ، ومن فوائد استخدام الفوم أنه أنسب المواد لعزل الأسطح الخرسانية ، وملأ تجاويف الجدران والشقوق .
  • بينما يشير مصطلح الجسر الحراري إلى الثغرة التي توجد في الغلاف الحراري للمبنى وتسمح بالتوصيل الحراري ، وتنشأ الجسور الحرارية نتيجة استخدام مواد عزل ضعيفة ، مثل الزجاج والمعدن ، وتمثل الجسور الحرارية مسار ثابت عبر اختلافات درجة الحرارة ، وفي شركة عزل اسطح بالدمام نعمل على تقليل هذا التوصيل الحراري عن طريق تقليل مساحة المقطع العرض للجسر أو زيادة طول الجسر .

العزل المائي للأسطح من شركة عزل اسطح بالدمام :

أهمية العزل المائي لأسطح المباني :

  1. تساعد طبقات العزل المستخدمة بغرض عزل المباني عن الأضرار الناتجة عن تأثير المياه ، على منع تسرب المياه أو الرطوبة إلى طبقات الخرسانة والتي تعمل على تفتيتها وصولا إلى الحديد الذي يصدأ بدورة فيمثل خطر على سلامة المبنى بالكامل .
  2. قد تتدهور حالة بعض المباني بسبب تمكن الرطوبة من سطحها الخارجي وصولا إلى تمديدات الكهرباء وتهديد حياة الأفراد داخلها .
  3. يؤدي تشبع الأسطح الخارجية للمباني بالماء إلى بناء بقع العفن على الأسقف الداخلية وتشويهها وسقوط الطلاء وديكورات الجبس .
  4. يساعد العزل المائي لأسطح المنازل على الحد من نسبة البخر والتقليل من درجة الرطوبة المعززة لنشوء العفن والبكتريا التي تؤذي الأفراد صحيا .
  5. يعتبر العزل المائي لتركيبات السباكة والصرف عند تأسيس المبنى من أفضل سبل تأمين المبنى ضد تسرب المياه على المدى البعيد .
  6. كما يعمل عزل الأساسات على وقاية المباني الحديثة من هجوم النمل الأبيض الذي ينجذب إلى الرطوبة بشكل كبير .

كيف يتم العزل المائي من شركة عزل اسطح بالدمام :

  • من أفضل المواد المستخدمة في عزل الأسطح مادة البيتومين المؤكسد التي لها كفاءة عالية في حجز الرطوبة حيث تعمل على سد مسام الخرسانة تماما ، علاوة على تميزها بالالتصاق الشديد وتحملها للاستخدام ، وتأتي هذه المادة على شكلين ، إما سائلة أو على شكل لفائف ( رولات ) .
  • يستخدم البيتومين السائل في دهان أساسات المباني ، لعزلها قبل البناء ، كما تستخدم شرائح البيتومين في عزل أنابيب المياه والصرف الصحي .
  • من أعمال العزل المائي الضرورية في المباني ، عزل الأسطح الذي يتم بتثبيت لفائف البيتومين على السطح بالتسخين باستخدام لهب مخصوص ، وذلك بعد تنظيف السطح جيدا و طلائه باستخدام البيتومين السائل .
  • ويتم عزل المسابح والحمامات والخزانات الأرضية أيضا في مرحلة التأسيس .
  • كما تستخدم شركة عزل اسطح بالدمام مادة الإيبوكسي عالية الجودة ذات المواصفات الصحية لعزل خزانات المياه ووقايتها من التسريب .

الاعتبارات المؤثرة في عزل الأسطح من قبل شركة ضهوة :

في شركة عزل اسطح بالدمام نأخذ في الاعتبار ما يلي :

  • عند عزل المباني نأخذ في الاعتبار الأجواء شديدة البرودة ، فيكون هدفنا تقليل تدفق الحرارة خارج المبنى ، لذلك نركز على عزل النوافذ بمواد فعالة باستخدام العزل السائب .
  • وبما أن أكبر مصدر للطاقة الحرارية في البيئات الحارة هو أشعة الشمس ، لذلك يتم تقليل اكتساب المبنى لحرارة الشمس عن طريق تنفيذ أسقف ذات ألوان فاتحة ودهان عاكس للحرارة وزجاج مطلي بشكل خاص .

شركة عزل اسطح بالقطيف
شركة عزل اسطح بالخبر
شركة عزل فوم بالدمام
شركة عزل خزانات بالدمام
شركة عزل خزانات بالخبر
شركة عزل خزانات بالقطيف
شركة عزل اسطح بالجبيل
شركة عزل خزانات بالجبيل
شركة عزل خزانات بالاحساء
شركة عزل فوم بالخبر
شركة عزل فوم بالقطيف
شركة عزل فوم بالجبيل

خدماتنا الآخرى

ضهوة

ضهوة من أفضل الشركات المتواجدة بالدمام

اسعارنا مميزة للغاية وأفضل خدمة مقدمة من شركة ضهوة في عزل الأسطح والخزانات بالدمام والخبر والقطيف والجبيل.

تقييم المستخدمون: 4.7 ( 2 أصوات)
زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!